5 Easy Facts About إجهاد العين الرقمي Described

Wiki Article



يساعد ارتداء النظارات الموصوفة طبيًّا لأنشطة معينة، مثل استخدام الكمبيوتر أو القراءة في الحد من إجهاد العين لدى البعض.

من المرجح أن يطرح عليك طبيب العيون عددًا من الأسئلة، منها:

استخدام أجهزة الكمبيوتر وغيرها من الأجهزة الرقمية الأخرى لمدد طويلة أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تُسبب إجهاد العين. وتُطلق الجمعية الأمريكية للبصريات على هذه الحالة اسم متلازمة مشاهدة الكمبيوتر.

بعد انتشار صورتها مع اللمبي..شيماء سبت تثير شائعات خطوبتها من جديد

الآن نعلم جميعًا أنه لا يمكن تجنب الشاشات. ومع ذلك، فإن التركيز المستمر الذي يطلبونه يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين.

المزيد من المقالات هل نظارات الضوء الأزرق فعالة حقًا؟ نظارات الكمبيوتر: تخفيف إجهاد العين الناجم عن استخدام الكمبيوتر الضوء الأزرق: تعريف الضوء الأزرق، ولما هو جيد وسيء شاهد المزيد

تتضمن الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى إجهاد العين ما يلي: النظر إلى شاشات الأجهزة الرقمية

يُفضل الضوء الطبيعي، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فاختر الإضاءة المحيطة الهادئة. يعد هذا التعديل خطوة أساسية في كيفية تقليل إجهاد العين وإنشاء بيئة بصرية مريحة.

بالإضافة إلى ذلك، عند مشاهدة الشاشات، قد يكون من المفيد ضبط السطوح والتباين لإعداد مريح وتقليل الوهج والجلوس بعيدًا عن الكمبيوتر بمسافة ذراع.

تذكر أن عينيك لا تقدر بثمن، وأنها تستحق أفضل رعاية ممكنة.

إذا كنت تشعر بانزعاج في العين أو صداع أو تغيرات في الرؤية لا تتحسن باتباع تدابير الرعاية الذاتية، فحدد موعدًا مع اختصاصي عيون.

تلعب شاشتك دورًا مركزيًا في تجربتك البصرية، ويعد تحسين إعداداتها أمرًا بالغ الأهمية. اضبط السطوع بحيث يكون متناغمًا مع نور الإمارات الضوء المحيط بك، وليس شديد السطوع أو خافتًا.

اسأل اختصاصي تصحيح البصر عن طلاءات وصبغات للعدسات التي قد تُفيدك في هذه الحالة أيضًا.

حاول أن ترمش بعينيك بين الحين والآخر لتنعش عينيك. يرمش العديد من الأشخاص بشكل أقل من المعتاد عند عملهم على أجهزة الكمبيوتر، ما قد يؤدي إلى جفاف العين.

Report this wiki page